عن الوحدة

وحدة ضمان الجودة

  •        رؤية  الوحدة :

تطمح الوحدة في تطوير أداء كلية الآدا علي المستوى الأكاديمي والمؤسسي  وذلك من خلال تحقيق مستوى رفيع من الأداء والمحافظة على الإنجاز الراقي  بهدف التأهل للحصول عتماد وكسب ثقة ورضاء المستفيدين طلابا وأولياء  أمور ومجتمع مدني.

رسالة الوحدة :

 أن يكون للوحدة الدور القيادي في تحقيق جودة الأداء المؤسسي والأكاديمي والمحافظة عليها، والارتقاء المستمر بالعملية التعليمية والبحثية وخدمة الطلاب والبيئة ، بما يحقق رسالة الكلية ويتفق مع استراتيجية الجامعة، والسعي لإعداد الكلية للحصول علي الاعتماد من خلال إنتاج موارد بشرية متميزة ومتمكنة مما يدعم ويحافظ علي القدرة التنافسية للكلية ويعظم صورتها الذهنية لدى جميع فئات المجتمع في قدرتها على الحفاظ على رأس المال البشري للمجتمع وبناء قاعدته العلمية على أسس معاصرة لتحقيق الأهداف العليا لمصر.

    الأهداف الاستراتيجية للوحدة :

-  دعم إعداد الدراسات الذاتية المؤسسية .

 - اكتساب ثقة المجتمع المصري والإقليمي والدولي في مخرجات العملية و التعليمية بالكلية

-   إزكاء مبدأ المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهتمة بالتعليم للمشاركة في الرقابة ودعم مناخ الجودة.

-  نشر ثقافة الجودة، والوعي بأهمية تطبيق برامج التقويم بين كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية وأقسامها العلمية والإدارية المختلفة.

-   إعلاء قيم التميز والقدرة التنافسية في كافة التخصصات التابعة للكلية.

-  دعم عملية ضمان الجودة الشاملة والاعتماد وتشجيع كافة الأقسام العملية على المشاركة في جميع متطلبات الاعتماد .

-  دعم عمليات التحسين المستمر من خلال توجيه القائمين علي أنشطة التطوير المختلفة كل في مجاله لمواكبة مستويات الجودة التي تتحسن باستمرار.

-   إقامة علاقات تبادلية مع هيئات ومنظمات ضمان الجودة والاعتماد على المستوي الإقليمي والدولي بهدف الحصول على الاعتماد

-  التعاون مع هيئات ممث لى المستويين الإقليمي والدولي.

-   بناء القدرة المؤسسية