تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والأستاذ الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الأستاذة الدكتورة هبة محمد علي عميد كلية الآداب، شارك وفد من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في فعاليات المؤتمر السنوي لهيئة فولبرايت مصر (Fulbright Egypt) تحت عنوان The Fulbright Annual Meeting for Language Alumni and Partners، والذي جاء بمشاركة نخبة من الأكاديميين وخريجي برامج فولبرايت وشركائها من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية.
وضم وفد جامعة الزقازيق كل من الأستاذ الدكتور رضا عبد الحي شحاتة رئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتورة سارة عبد الصبور، والدكتورة أميرة عسكر، المدرستين بالقسم، إلى جانب أعضاء الهيئة المعاونة: رضوى محمد سليم (مدرس مساعد)، ومحمد حسن (معيد)، وآية توفيق (معيدة)، وروان سلامة (معيدة).
تضمن المؤتمر جلسات حوارية ولقاءات مهنية ناقشت سبل تعزيز التعاون الأكاديمي، وتبادل الخبرات بين خريجي برامج فولبرايت وشركائها، إلى جانب استعراض المبادرات والفرص الداعمة لتطوير تعليم اللغات، وتعزيز البحث العلمي، وبناء شراكات أكاديمية فاعلة بين المؤسسات التعليمية.
وتأتي هذه المشاركة في إطار استراتيجية جامعة الزقازيق الهادفة إلى توسيع آفاق التعاون الأكاديمي الدولي، وتعزيز التواصل مع المؤسسات التعليمية العالمية، بما يسهم في تنمية القدرات الأكاديمية والبحثية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ويدعم توجهات الجامعة نحو الارتقاء بجودة التعليم والبحث العلمي، وتعزيز حضورها في المحافل الأكاديمية الدولية.